الأربعاء، 7 يونيو 2017

تحليل الحرف الثامن من الابجدية اليونانية ثيتا (theta)


تحليل الحرف الثامن من الابجدية اليونانية ثيتا (theta ( Θ θ 
الحرف سهل يستطيع فهمه كل قارئ عربي لانه حرف عربي 
--ترسم اليونانية الحرف ثيتا , دائرة البدر  وقد قسمها القطر الى فلقتين عليا وسفلى وهي تلفظ ثاء في العربية,وتعني كلمة ثيتا أن (ثي هو الاله التاو)اي اله الخصوبة تماما 
 كالعربية التي رسمت التاء والثاء هلالين متشابهين بفارق نقطة(ت=ث) وكذلك التاء والثاء في اللغات الاوروبية يعبر عنهما حرف التاء (t ,وتضاف اتش للثاء th)كما ان التاء في العربية تقترن بلفظ الجلالة في صيغة القسم :تالله وكذ لك كلمة(the)ثي في اللغات الاوروبية تدل على الاله وتقترن بالبدر في الصوت(O)ثيو :الاله باليونانية(theo)
وتسمى الالهة المعبودة عشتار او سيلينا البدر باليونانية(thia)وتعني الصورة ايضا.
وسوف نناقش الحرف ثي في الاسماء التالية:ثيودور(يوناني),ثيّب (البعلة المتزوجة
)تيموثي(timothy)اسم اوروبي,ثِماد(موضع لتميم) ,ثيبار(في خيبر) themonia
كومة تل باليونانية, العيثي (بلد بالشريف) ثيتل(ماء بالنباج)الشعثي(موضع في حماة)
11--ثيودور(اسم يوناني):(ثيو+دور)الاله دور اي الدائري الذي يدور وكان اسلاف اليونانيين يسمَون :الدوريين وهم القادمون من كريت الى اليونان ونجد هذا في اسم قدّور(god+دور)الاله دور وسمي الاله قد لان القد يعني الصورة والمثال ونجدها في لقد حيث اللام موطئة للقسم تشير: الى انّ قد اسم الله ,كما نجدها في غندور(غن+دور) الغني دور والغني من اسماء الاله (عبد الغني) وهو اسم خصوبي واضح لان الغنى خصوبة في العيش
2--ثيّب(البعلة المتزوجة):(ثي+إب) اي الاله بعل او بعلة تماما كما هي في الفرنسيةepp بعل وبعلةوكانت بعلة اوغاريت تسمى إب وفي القاموس:الرجل اب المرأة اي زوجها ومن هنا جاءت كلمة(إبّان) في العربية وهي ظرف زمان (ep بالفرنسية تعني بان بالعربية من بنى الرجل على المرأة فهو بان اي بعل) والكاتب النرويجي:ابسن(ep=سن القمر) العربي الاكادي
33--تيموثي:(تيمو+ثي) اطلق الفراعنة والعرب على القمر اسم (تيم في يومه الاول واسم تمّ في اكتماله بدر التمّ )والعرب يسمون تيم الله وتيم اللات وكلمة لات في العربية لاتدخل الا على ظرف زمان لات ساعة ندم وكذلك time تدل على الزمن(تيم+لات) كما اقترن تيم مع الاله (بل)في كلمة:temple)معبد هيكل وكانت شهرة رئيسة اوكرانيا السابقة تيموشينكو(تيمو+شين+كو)تعني تيم هو (البدر شين )
مدينة فرعونية على النيل (sheen :ساطع)وهو cow اي ثور(تيموشينكو)
44--ثِماد(موضع لتميم):(ثي+ماد)مدّك الله بالخير والنعمة فهو ماد وكانو يسمون الاله(ماد الماد القديم الجواد) وmade تعني صنع وابدع اما mad فتعني مجنون لانه اله العواصف اما مدغشقر(مد+غش+قر) فتعني الماد الكريم العاصف الذي غشي الارحام فقّر الاجنة بها وهوبعل الخصوبة(ونقر في الارحام مانشاء) وتتفق العربية والانكليزية والفارسية على كلمة غاش فنقول :غشي عليها وفي الفارسية:غاش=عاشق وفي الانكليزية gushy متدفق العواطف
5--ثيمونيا(themoniaa)كومة باليونانية:(ثي+مون+يا) ثي هو القمر العظيم العجيب يا!!...وقد شبهوه بكومة او تل في يومه السابع وتطلق كلمة امونيا على الاسمدة التي تخصب التراب بينما تقدم العربية كلمة مُنية(مون+يا)للدلالة على الامل ومثلها منى اي القمر moonبينما يسمى المرشد عريف القومmonitor القمر تور ونجد :قمَونيا في المغرب وهي:
(قم+مونيا) ففي العربية :قمّ الفحل الناقة :خصبها وهو moonn وفي سوريا قمّين اي الذي قمّ الارحام وهو الاله(min )وهو نفسه مون
6--ثِبار(موضع في خيبر):(ثي+بار) البر والبار والباري من اسماء الله  وتعني الكريم المعطاء الخالق من برى البشر:خلقهم ونجدها في زيبار (العراق) والزي يعني الصورة والانحناء(زوى زيّا) والزوبار (في سوريا) والزو هو الزوج والقوس والامير واله بابل يسمى (زو)اما pardon فتعني الصفح والغفران وهي (بار+don)الامير البار موطن العفو والسماح بينما اسم (برهم )يعني البر الهامي بالمطر وهو ذو الاهمية والمكانة العالية(هام) وهو يشبه الهامة:الرأس
77--العيثي(بلد بالشريف):(العي+ثي) العي هو الانحناء بالعربية(عوى القوس عيّا اي حناها) وكل صوت يعني اسم الاله بلغة الانسان وجميع الحيوان فكما ان الديك ينادي الاله cowفي اخر الليل فان ابن آوى بناديه بلغته عو عي في اول الليل عند المصريين القدماء ومنه اسم:عيتاني(شهرة لبنانية) المنحني الذي تنى ظهره اي انحنى وشهرة:عيبور(عي+بور) والبور نطلقه على الارض البعلية سقيا وانباتا
88--ثيتل(ماء بالنباج موضع):(ثي+تل)التل في العربية البلل والرشح والتل الجبل الصغير وهو يشبه اله الخصوبة في يومه السابع ونقول: تلّينا البرميل :ملأناه ماء وفي الساحل السوري قريتان :تلّا(تل+لا) لا ,تعني ثور بالعربية ولألاء تعني مشع اذن هو الثور اللالاء باعث البلل وقرية :تلّارو(تل+لا+رو) الثور الراوي بالماء الذي يبلل التراب فيرويه
99-- الشعثي(في حماه):(شع+ثي) البعل المشع وتشعشع :تفرق وتبدد وكان قدماء المصريين يعتقدون ان اوزيرس القمر يتقطع اربع عشرة قطعة يوزعها في انحاء مصر ثم تأي بعلته ايزيس فتجمها بدرا في اليوم الرابع عشر ونجد الجذر شع في الشهر القمري شعبان(شع+بان) اي البعل الذي بنى بالارحام وهو المشع اما شعفاط في فلسطين (شع+فاط) وهي تفخيم fat اي خصيب وسمين ونقول فط الجدي على العنزة :خصبها فهو فاط اي بعل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من معجم الخصوبة:تحليل الجذر الثنائي الرابع والسبعين,التاء مع الهاء(ته,تاه,توه,تيه)

من معجم الخصوبة                                                                                                                            ...