تحليل الحرف الثامن عشر(sigma)(Σ σ ς) سجما أو سغما من الابجدية اليونانيه:
(الحرف عربي ككل الاحرف اليونانية واللاتينية فلا تخشوا من قراءته.)
-من المعلوم للجميع بان الحرفg في sigmaaيلفظ احيانا جيما عربية او جيما مصرية واحيانا غينا كما هي الحال في اليونانية والعربية حيث يلفظونه سيغما ولكن العربية وحدها من بين لغات العالم تعطيه معنى خصوبيا :سجم الغيم سجما:هطل منه المطر الغزير ,وسغم الرجل المرأة سغما:واقعها فالسغم هو الجماع والسجم هطول المطروكلاهما خصوبة ولا توجد كلمة يونانية مقاربة سوى
كلمة sagmaa(الحروف لاتينية لعدم وجود الابجدية اليونانية على الكمبيوتر)وتعني البردعة ولها شكل هلالي مقعر كما هو معلوم فما هو اصل الكلمة؟
--اصل الكلمة مقطعان هما(sig+maa)ومن المعلوم ايضا ان اسم اله الماء في حضارة سومر هو :نين كور سج,سق,سك اي القمر المكورأوالكروي الساقي و الذي يثج يسج المطر(وانزلنا من المعصرات ماء ثجاجا(لايوجد ثاء في لهجة سومر بل سين كلهجتنا العامية) وما يزال الفلاح عندنا يسمي الماء الغزير (سك) ولذلك يعني لفظ سجما (الذي يسج الماء) اويسقي بالماء
وهذا مطابق لمعنى كلمة السجم العربية ,ويلفظ القاف غينا وجيما عند العرب حتى اليوم(اقعد,اجعد,اغعد) وترسم اليونانية سجما بثلاثة اشكال (قوس نوبية تشبه الرقم اربعة بالعربية اي هلالين باربعة قرون وذلك في اول الجملةاوأول اسماء العلم ودائرة اعلاها قرن في وسط الكلمة اشارة الى البدر وسط الشهر,وهلالا في آخر الكلمة أي آخر الشهر) وهذه الاشكال وجدناها في حرف العين عندنا , وسوف اناقش الجذر (سج وسغ) متصلين بالكلمات التالية: اسم
عالم النفس فرويد(Sigmund), وكلمة sigment(قطعة من دائرة),وكلمة(segregate)
وتعني منعزل او متمركز في مكان معين, (سغبل) الطعام:زاده دسما, ,(سيغاتا)مصياف سوريا, (سجريقا)طرطوس,( العوسج)نبات, (سجّين)في مصر, سجلّين(عسقلان فلسطين):
1-- اسم(Sigmund)فرويد:مقطعان(sig+mund) من المعلوم ان كلمة مند بالالمانيةmonddتعني القمر وتوجد في كلمة ( منديل).العربية حيث مند الالمانية تعني ايل القمر بالعربية الكنعانية ولدينا شهرة مندلاوي اي القمر اللاوي المنحني الهلال اما كاتمندو(عاصمة نيبال)فهي كات وتعني ثور عند المصريين تقابلها كلمة شاة في العربية وتعني الثور اولا والنعجة ثانيا ولدينا النبي مندو غرب حمص والنبي تعني الامير بالعربية وهي من اسماء البعل قبل انتشار المعنى الديني المعروف
2--كلمة (sigmentt)قطعة من الدائرة :ومن المعلوم ايضا ان الهلال بجميع اشكاله هو قطعة من الدائرة وهي(sig+ment) وكان منت احد اسماء الاله عند قدماء المصريين وهناك مدينة في الصعيد تسمى ارمنت(ار+منت) الذي يئر الارحام وهو منت وكلمة (منت )مكونة من (moon+T اي القمر تاوG) ونجدها في كلمة منتجع:(منت+جع وجعجع اي الثور) كما تدخل على اواخر الاسماء في الانكليزية بصورة واسعة ,اما اسم (Montgomery)مونت
قمري فيعني مونت هو القمر
33-- كلمة (سغبل)الطعام :زاده دسما,فهي(سغ+بل) اي سغ هو البعل الذي بل الارض بالمطر وهو اله الخصوبة ومن هنا نقول ساغ الطعام :اصبح شهيا لذيذا لان اله الخصوبة هو اله الرزق والسعادة وكذلك سغّم الزرع:سقاه بالماء(سغ+غم اله الغيم والمطر) وذكرت ان السغم يعني تخصيب الارحام,وكلمة سغ بالفارسية تعني قرن الثور وكلمة سيغ تعني حسن وجيد ونستخدمها في عاميتنا فنقول: فلان جسمه ساغ اي جيد وحسن
44--سجريقا(طرطوس):(سج+ريقا) اي الاله (سج )الذي يريق ماء المطر وهي مساوية لكلمة (سجما ) اي (ما=ريقا) ونجد الجذر ريقا في ابريق(ep بعل بالفرنسية والعربية يريق الماء)كما ان (آب بالفارسية تعني الماء) ومن المعلوم ان الريق هو ماء الفم ولدينا قرية (الرقمي) اي الذي راق الميّ,وتصوروا جهل العرب حين يقرؤون بيت زهير بن ابي سلمى:
ودار لها بالرقمتين وكأنها مثنى بينما هي (الراق+ما+تيني) الذي راق الماء وهو القوس التيني اي الهلال الخصيب
5--كلمة(sigregatee)وتعني منعزل متمركز في مكان معين وهذا ينطبق على القمر الذي يبدو وكانه خارج سرب النجوم وحيدا(sig+re+gate)الاله سج هو اله الريirrigate حيث ري اضيفت الى gate ,وتعني بوابة وقديما كانوايقولون عن البدر بوابة السماء او نافذة السماء في قلب الظلام وفي العربية القِطقِط هو المطر والقاط هو مسقط المطروفي الفرنسية يسمى الري :الروساجarrosage) (ار+رو+سج)
66--قرية (سيغاتا)مصياف:(سغ+اتا) اتى الرجل المرأة فهو آت اي بعلها واتا باللغة التركية تعني الاب وكل اب بعل بالضرورة ونجدها في العاصمة التركمانية الماآتا(بعل الماء بالعربية وابو الماء بالتركية) ولكن المعنى العربي هو الاصل لان الماء مرتبط باله السماء, اما اسم اتاتورك فيعني البعل الاب التور( اك او كاو) بلغة الديكcow
77--سجّين(في مصر):(سج+جين) تسمى المورثات جينات والكلمة عربية الاصل تدل على الخصوبة (الجنة والجنينة والجنين والجنى الخ..) ولدينا قرية (جنجيني)بتكرار الجين مرتين وفي لبنان :برج البراجيني اي الذي برى وهو الباري بالعربية والعبرية (جيني), اما( سجنو)
في محافظة طرطوس فهي(سج+نو) نو بالفارسية تعني قمر والنو في العربية الطقس الماطر
8--العوسج(شجر صحراوي شائك):(عو+سج) عوى الرجل القوس :حناها والعيّ الانحناء وعندما ينحني الانسان في شيخوخته يصبح عاجزا ومن هنا صار العي بمعنى العجز وكان المصريون القدماء يعتبرون ان كل الحيوانات تسبح الاله مثل الديك بما في ذلك الجقلان(عو)
ومن هنا جاء اسم القرية :(ربعو)الرب قوس بلغة الجقلان وقد مثلوا الاله انوبيس بالجقل لانه يناديه وفي فلسطين(عوكل) اي الاله الذي كل وجلّ ,وفي لبنان عوكر(الاله الكارة المستدير )
99--سجلّين (عسقلان فلسطين):(سج +إل+لين)اسم القمر ايل واسم البدر لين في اللغات الاوروبية كما في برلين(البدر البر) وكريملين(البدر الكريم) وسخالين(بدر السخاء) اما العربية فتقول :نعيش في رغد ولين ,لين العيش خصوبته وسعادته لان الاله لين هو اله السعادة والرغد
(الحرف عربي ككل الاحرف اليونانية واللاتينية فلا تخشوا من قراءته.)
-من المعلوم للجميع بان الحرفg في sigmaaيلفظ احيانا جيما عربية او جيما مصرية واحيانا غينا كما هي الحال في اليونانية والعربية حيث يلفظونه سيغما ولكن العربية وحدها من بين لغات العالم تعطيه معنى خصوبيا :سجم الغيم سجما:هطل منه المطر الغزير ,وسغم الرجل المرأة سغما:واقعها فالسغم هو الجماع والسجم هطول المطروكلاهما خصوبة ولا توجد كلمة يونانية مقاربة سوى
كلمة sagmaa(الحروف لاتينية لعدم وجود الابجدية اليونانية على الكمبيوتر)وتعني البردعة ولها شكل هلالي مقعر كما هو معلوم فما هو اصل الكلمة؟
--اصل الكلمة مقطعان هما(sig+maa)ومن المعلوم ايضا ان اسم اله الماء في حضارة سومر هو :نين كور سج,سق,سك اي القمر المكورأوالكروي الساقي و الذي يثج يسج المطر(وانزلنا من المعصرات ماء ثجاجا(لايوجد ثاء في لهجة سومر بل سين كلهجتنا العامية) وما يزال الفلاح عندنا يسمي الماء الغزير (سك) ولذلك يعني لفظ سجما (الذي يسج الماء) اويسقي بالماء
وهذا مطابق لمعنى كلمة السجم العربية ,ويلفظ القاف غينا وجيما عند العرب حتى اليوم(اقعد,اجعد,اغعد) وترسم اليونانية سجما بثلاثة اشكال (قوس نوبية تشبه الرقم اربعة بالعربية اي هلالين باربعة قرون وذلك في اول الجملةاوأول اسماء العلم ودائرة اعلاها قرن في وسط الكلمة اشارة الى البدر وسط الشهر,وهلالا في آخر الكلمة أي آخر الشهر) وهذه الاشكال وجدناها في حرف العين عندنا , وسوف اناقش الجذر (سج وسغ) متصلين بالكلمات التالية: اسم
عالم النفس فرويد(Sigmund), وكلمة sigment(قطعة من دائرة),وكلمة(segregate)
وتعني منعزل او متمركز في مكان معين, (سغبل) الطعام:زاده دسما, ,(سيغاتا)مصياف سوريا, (سجريقا)طرطوس,( العوسج)نبات, (سجّين)في مصر, سجلّين(عسقلان فلسطين):
1-- اسم(Sigmund)فرويد:مقطعان(sig+mund) من المعلوم ان كلمة مند بالالمانيةmonddتعني القمر وتوجد في كلمة ( منديل).العربية حيث مند الالمانية تعني ايل القمر بالعربية الكنعانية ولدينا شهرة مندلاوي اي القمر اللاوي المنحني الهلال اما كاتمندو(عاصمة نيبال)فهي كات وتعني ثور عند المصريين تقابلها كلمة شاة في العربية وتعني الثور اولا والنعجة ثانيا ولدينا النبي مندو غرب حمص والنبي تعني الامير بالعربية وهي من اسماء البعل قبل انتشار المعنى الديني المعروف
2--كلمة (sigmentt)قطعة من الدائرة :ومن المعلوم ايضا ان الهلال بجميع اشكاله هو قطعة من الدائرة وهي(sig+ment) وكان منت احد اسماء الاله عند قدماء المصريين وهناك مدينة في الصعيد تسمى ارمنت(ار+منت) الذي يئر الارحام وهو منت وكلمة (منت )مكونة من (moon+T اي القمر تاوG) ونجدها في كلمة منتجع:(منت+جع وجعجع اي الثور) كما تدخل على اواخر الاسماء في الانكليزية بصورة واسعة ,اما اسم (Montgomery)مونت
قمري فيعني مونت هو القمر
33-- كلمة (سغبل)الطعام :زاده دسما,فهي(سغ+بل) اي سغ هو البعل الذي بل الارض بالمطر وهو اله الخصوبة ومن هنا نقول ساغ الطعام :اصبح شهيا لذيذا لان اله الخصوبة هو اله الرزق والسعادة وكذلك سغّم الزرع:سقاه بالماء(سغ+غم اله الغيم والمطر) وذكرت ان السغم يعني تخصيب الارحام,وكلمة سغ بالفارسية تعني قرن الثور وكلمة سيغ تعني حسن وجيد ونستخدمها في عاميتنا فنقول: فلان جسمه ساغ اي جيد وحسن
44--سجريقا(طرطوس):(سج+ريقا) اي الاله (سج )الذي يريق ماء المطر وهي مساوية لكلمة (سجما ) اي (ما=ريقا) ونجد الجذر ريقا في ابريق(ep بعل بالفرنسية والعربية يريق الماء)كما ان (آب بالفارسية تعني الماء) ومن المعلوم ان الريق هو ماء الفم ولدينا قرية (الرقمي) اي الذي راق الميّ,وتصوروا جهل العرب حين يقرؤون بيت زهير بن ابي سلمى:
ودار لها بالرقمتين وكأنها مثنى بينما هي (الراق+ما+تيني) الذي راق الماء وهو القوس التيني اي الهلال الخصيب
5--كلمة(sigregatee)وتعني منعزل متمركز في مكان معين وهذا ينطبق على القمر الذي يبدو وكانه خارج سرب النجوم وحيدا(sig+re+gate)الاله سج هو اله الريirrigate حيث ري اضيفت الى gate ,وتعني بوابة وقديما كانوايقولون عن البدر بوابة السماء او نافذة السماء في قلب الظلام وفي العربية القِطقِط هو المطر والقاط هو مسقط المطروفي الفرنسية يسمى الري :الروساجarrosage) (ار+رو+سج)
66--قرية (سيغاتا)مصياف:(سغ+اتا) اتى الرجل المرأة فهو آت اي بعلها واتا باللغة التركية تعني الاب وكل اب بعل بالضرورة ونجدها في العاصمة التركمانية الماآتا(بعل الماء بالعربية وابو الماء بالتركية) ولكن المعنى العربي هو الاصل لان الماء مرتبط باله السماء, اما اسم اتاتورك فيعني البعل الاب التور( اك او كاو) بلغة الديكcow
77--سجّين(في مصر):(سج+جين) تسمى المورثات جينات والكلمة عربية الاصل تدل على الخصوبة (الجنة والجنينة والجنين والجنى الخ..) ولدينا قرية (جنجيني)بتكرار الجين مرتين وفي لبنان :برج البراجيني اي الذي برى وهو الباري بالعربية والعبرية (جيني), اما( سجنو)
في محافظة طرطوس فهي(سج+نو) نو بالفارسية تعني قمر والنو في العربية الطقس الماطر
8--العوسج(شجر صحراوي شائك):(عو+سج) عوى الرجل القوس :حناها والعيّ الانحناء وعندما ينحني الانسان في شيخوخته يصبح عاجزا ومن هنا صار العي بمعنى العجز وكان المصريون القدماء يعتبرون ان كل الحيوانات تسبح الاله مثل الديك بما في ذلك الجقلان(عو)
ومن هنا جاء اسم القرية :(ربعو)الرب قوس بلغة الجقلان وقد مثلوا الاله انوبيس بالجقل لانه يناديه وفي فلسطين(عوكل) اي الاله الذي كل وجلّ ,وفي لبنان عوكر(الاله الكارة المستدير )
99--سجلّين (عسقلان فلسطين):(سج +إل+لين)اسم القمر ايل واسم البدر لين في اللغات الاوروبية كما في برلين(البدر البر) وكريملين(البدر الكريم) وسخالين(بدر السخاء) اما العربية فتقول :نعيش في رغد ولين ,لين العيش خصوبته وسعادته لان الاله لين هو اله السعادة والرغد
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق